تمّ تطوير المنهاج الدراسي للمرحلة المتوسطة لدعم احتياجات الطلبة في هذه المرحلة العمرية، من الحاجة إلى الانتماء وإظهار الكفاءة إلى الاحتياجات الاجتماعية للطلبة وبناء العلاقات والمرح. يسترشد منهاج هذه المرحلة بمنهاج Engage New York المتاح عبر الإنترنت كمرجعية لتطوير المناهج الدراسية.

فتم كذلك، تم التركيز في تطوير منهاج مواد اللغة الإنجليزية وفق منهجية Engage New York بالشراكة مع Expeditionary Learning، وهي شركة أمريكية لتطوير المناهج الدراسية والتي تلتزم بتصميم منهاج يتناول بشكل خاص :

  • تكامل التخصصات المتعددة على وجه الخصوص
  • نقل المهارات عبر تلك التخصصات
  • تطوير أسلوب التفكير الإيجابي
  • مشاركة المجتمع
  • لتعامل مع الآخرين بشكل أخلاقي
  • عالجة الأمور المعقّدة، والحرفية، والأصالة.

تربط الوحدات التعليمية في المنهاج الدراسية معايير ELA بالتعليم متعدّد التخصّصات في مجالات الدراسات الاجتماعية والعلوم. وسوف تقوم المدرسة بإثراء المنهاج ليشمل روابط لدراسة التربية الإسلامية واللغة العربية والتربية الأخلاقية.

تمّ تطوير منهاج Engage New York للرياضيات بالشراكة مع شركة Great Minds لتطوير المناهج، والتي طورت برنامج Eureka Math كأساس للوحدات في مناهجها المتوفرة عبر موقع NYSED الإلكتروني، وقد صُمّم المنهج خصيصاً لتحفيز فضول الطلبة وتشجيع مهارات التفكير الرياضي لديهم. تستلهم المدرسة هذا المنهاج كنقطة انطلاق، وتقوم بتخصيصه وفق احتياجات الطلبة.

يُطلب من الطلبة في المرحلة الثالثة التسجيل في الفصول الاختيارية الأساسية التي تشجّعهم على متابعة اهتماماتهم وشغفهم خارج مناهج الدراسة الأساسية. يضمن ذلك الاطلاع الواسع وحصول الطلبة على فرصة لاستكشاف مواهبهم واهتماماتهم وتنمية القدرة على العمل بها. تمهد هذه التجربة الطريق لانتقاء المواد الاختيارية في المرحلة الثانوية.

تشمل الفصول الاختيارية الأساسية في المرحلة المتوسطة مواد التربية البدنية والفنون البصرية وتكنولوجيا الكمبيوتر والموسيقى.

صُمّمت المناهج الدراسية في جميع المواد الدراسية بطريقة تضمن استيفاء الطلبة لمعايير كل مجال من مجالات الدراسة، كما يشتمل المنهاج على فرص التعلّم التجريبي في المدرستين بأكبر قدر ممكن وتمتد التجربة التعليمية عبر المجتمع، وذلك كي يتمكن الطلبة من التفاعل مع العالم الخارجي في اكتساب المعرفة بالإضافة إلى فرصة التعرف على الثقافة الإماراتية. وكما هو الحال في التعليم المبكّر والمدرسة الابتدائية، سيستمر المنهاج في كونه شمولياً وقابلاً للتكييف وتوثيق الروابط الثقافية، إضافة إلى كونه حيوياً وشمولي اجتماعياً ومتكامل العناصر.

يتم تسجيل الطلبة في المرحلة المتوسطة في مواد اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والتربية البدنية واللغة العربية والدراسات الإسلامية والدراسات الاجتماعية الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتربية الأخلاقية والتربية البدنية. سيتاح للطلبة الانتقاء من بين خيارين:

  • خيار واحد من الفنون (موسيقى، مسرح، فرقة أو فنون بصرية)
  • خيار واحد: نموذج الأمم المتحدة (MUN) أو دراسات الكمبيوتر والمهارات الرقمية
Dubai Schools Mission